احياء الرياض

حي حطين الرياض/ دليل الخدمات وأماكن الترفيه والشاليهات

حي حطين الرياض

حي حطين الرياض (Hettin district, Riyadh) أحد أحياء الرياض الحديثة، يتميز بالتخطيط العمراني الممتاز ويعد واحدًا من أرقى أحياء الرياض، يتوافر فيه العديد من الخيارات في جميع نواحي الحياة لتسهيل نمط الحياة داخل الحي، نستعرض في هذا المقال جميع المعلومات عن حي حطين الرياض، ونبرز أهم ما يشتمل عليه من خدمات ومرافق وأماكن الترفيه و أيضا نوضح افضل الشاليهات والفنادق داخل الحي.

حي حطين الرياض أين يقع؟

حي حطين الرياض أين يقع

يتميز حي حطين الرياض بموقع استراتيجي في شمال مدينة الرياض مخرج 2 ويتبع بلدية الشمال، ويرتبط بعدة طرق ومنافذ رئيسية لسهولة الانتقال بين الحي والأحياء المجاورة، ومن أهمها:

  • طريق الإمام سعود بن الفيصل: من الناحية الشمالية.
  • الطريق الدائري الشمالي: من الناحية الجنوبية.
  • طريق الإمام محمد بن سعود بن عبد العزيز: من الناحية الشرقية.
  • طريق الملك خالد: من الناحية الغربية.

بالإضافة إلى ذلك يوجد عدة طرق رئيسية أخرى مثل:
طريق أنس بن مالك، وطريق الملك سلمان،وطريق الملك فهد.

إليك رابط الحي على خرائط جوجل و أيضا تقييمات الأشخاص عنه.

إقرأ أيضا:حي النهضة الرياض / كل ما تريد معرفته عنه إليك أهم المرافق والشاليهات والفنادق

أحياء قريبة من حي حطين الرياض

أحياء قريبة من حي حطين الرياض

يقع حي حطين في موقع مميز بين مجموعة أحياء تعد من أشهر وأهم الأحياء بالرياض، فيما يلي نبرز عدة أحياء قريبة من حي حطين الرياض.

  • حي الملقا: في الجهة الشمالية.
  • حي النخيل: في الجهة الجنوبية.
  • حي العقيق: في الجهة الشرقية.
  • حي الدرعية: في الجهة الغربية.

وغيرها من الأحياء الأخرى مثل: حي القيروان، وحي الخزامي، وحي الفيصلية، و أيضا حي الخزامي.

أهم أماكن عامة في حي حطين

أهم أماكن عامة في حي حطين

بالرغم من أن حي حطين من الأحياء الجديدة إلا أن الدولة تحرص على توافر جميع الخدمات اللازمة للمواطنين، فيتوافر بالحي عدة مرافق ومؤسسات هامة لتسهيل سبل الحياة، في التالي أهم أماكن عامة في حي حطين.

الجهات الحكومية

يضم حي حطين عدد من الجهات الحكومية الهامة لخدمة سكان الحي ومنها:

المدارس والجامعات

أحد العوامل الهامة التي تجذب العائلات للاستقرار في حي حطين هو توافر خيارات متنوعة من المدارس للبنين والبنات كما يضم الحي العديد من الحضانات لصغار السن ومن أشهرها:

إقرأ أيضا:حي الجنادرية الرياض/ دليل الخدمات والمرافق والشاليهات
  • مدرسة متوسطة بن الحاجب.
  • مدرسة ثانوية حليمة السعدية.
  • روضة أطفال كنز المعرفة.
  • الجامعة العربية المفتوحة.
  • جامعة المعرفة.

المستشفيات والعيادات

الخدمات الصحية متميزة في حي حطين بجميع أنواعها مثل: المستشفيات وعيادات الطوارئ والمختبرات الطبية والصيدليات وأبرزها ما يلي:

المساجد في حي حطين

المساجد متوافرة بكثرة داخل حي حطين كما يمكن الوصول إليها بيسر وسهولة من خلال السير على الأقدام في دقائق محدودة ومنها:

البنوك والمصارف

يضم الحي تنوعًا في الخدمات المالية حيث يشتمل على عدة بنوك ومصارف كما يتواجد ماكينات سحب النقود في أغلب شوارع الحي للتيسير على المواطنين ومن أشهر البنوك والمصارف:

إقرأ أيضا:حي الخليج الرياض / أبرز أماكن التنزه وأهم الخدمات والفنادق

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

يتوافر بالحي العديد من المنافذ التي يستطيع السكان من خلالها شراء المواد الغذائية بسهولة وبجودة مميزة وأسعار مناسبة وتتنوع بين الأسواق التموينية الكبيرة والهايبر ماركت وأيضا محلات الميني ماركت ومنها:

أبرز أماكن تنزه في حي حطين الرياض

يعد السكن في حي حطين أحد الخيارات المثالية للاستقرار، فهو حي متكامل الخدمات، فلا ننسى الجانب الترفيهي بالحي والذي يشيد به المقيمون بالحي، وإليك أبرز أماكن تنزه في حي حطين الرياض.

الحدائق والمتنزهات

تنتشر الحدائق والمتنزهات في أغلب مناطق حي حطين وتتميز بمساحاتها الواسعة التي تبعث النفس على الهدوء والاسترخاء ومن أشهرها:

المطاعم والمقاهي في حي حطين

بإمكان سكان حي حطين تجربة أصناف متنوعة من المأكولات الشهية المذاق التي تقدمها المطاعم الموجودة بالحي، كما يستمتع سكان حي حطين بالجلسات الرائعة في المقاهي ومن أشهر المطاعم والمقاهي ما يلي:

المولات ومراكز التسوق

لا يخلو حي حطين من مراكز التسوق التي تضم العديد من المتاجر المحلية والعالمية أيضا والتي تشبع رغبة عشاق التسوق ومن أشهرها:

الملاعب والصالات الرياضية

حي حطين من الأحياء التي تهتم بالجانب الرياضي حيث يوفر الحي للمقيمين عدة ملاعب وصالات رياضية لممارسة جميع الأنشطة الرياضية ومنها:

  • قوة الزعيم للألعاب الرياضية.
  • ملعب كروكيت.
  • نادي لي فيت النسائي.
  • ملعب النجوم.

افضل شاليهات حي حطين بالرياض

حي حطين الرياض هو حي خدمي وترفيهي في آن واحد، فبالإضافة إلى المميزات السابق ذكرها، يضم الحي مجموعة من أفضل الشاليهات بالرياض التي تتيح للضيوف التمتع بأوقاتهم خلال أيام العطلات داخل الحي، إليك افضل شاليهات حي حطين بالرياض.

شاليهات ترف حطين

تعد شاليهات ترف حطين من الخيارات الرائعة للاستمتاع بالعطلات، تتميز الشاليهات بالتصميم العصري الراقي ، وجودة وفخامة الأثاث، وتضم مسبح واسع مزود بحواجز الحماية للأطفال، كما يوجد بالشاليه حديقة خضراء مزينة بالأشجار بشكل جمالي رائع، جميع الخدمات اللازمة لراحة الضيوف متواجدة داخل الشاليه، وتتوافر به كل السبل للاستمتاع بالاستجمام والاسترخاء والهدوء.

شاليهات دنا

تقع شاليهات دنا على بعد دقائق محدودة من حي حطين، تتميز بالديكوارت الرائعة، تحتوي على حديقة داخلية ومسبح نظيف وواسع، تتميز بموقعها القريب من المعالم الهامة في المدينة، كما أن مساحة الشاليهات مناسبة لإقامة جميع أنواع الاحتفالات والمناسبات.

افضل فنادق في حي حطين

بسبب موقع حي حطين المميز والقريب من المعالم البارزة بالمملكة، فإنه يلقى قبولًا من سكان الأحياء المجاورة للتنزه داخله والاستمتاع بزيارة الأماكن القريبة منه، لذلك يتوافر بالحي مجموعة من الفنادق المميزة، فيما يلي افضل فنادق في حي حطين.

فندق ومنتجع بريرا حطين Braira hettin hotel& resort

من الأماكن الرائعة للإقامة يتميز بموقعه الممتاز القريب من بوليفارد الرياض ويوفر اطلالات رائعة على المدينة، يضم الفندق مطعم للوجبات الخفيفة، ومسبح واسع وتراس كما يحتوي على نادً للياقة البدنية، جميع الوحدات مزودة بكافة المرافق وبها مطبخ صغير مجهز بالكامل.

فندق جريد Jareed hotel

من الأماكن الممتازة للاستمتاع بإقامة رائعة، يتميز بموقعه القريب من الرياض جاليري مول ويحتوي على مطعم للمأكولات الإيطالية، ويوفر وجبة إفطار يومية، كما يضم مسبح داخلي ونادٍ للياقة البدنية وتراس، جميع الخدمات والمرافق موجودة داخل الوحدات لراحة النزلاء.

شقق حطين الفندقية Htyn apartments

وحدات فندقية مكيفة ومجهزة بالكامل، توفر خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات مجاني، علاوة على ذلك فهي تتميز بالبساطة والنظام وحسن التعامل مع النزلاء.

حي حطين الرياض يعد من ضمن الأحياء الراقية والفاخرة بمدينة الرياض، وبالرغم من أنه من الأحياء الحديثة إلا أنه يتوافر به جميع الخدمات والمرافق التي تجعل منه المكان المثالي للاستقرار، ولا ننسى الجانب الترفيهي في حي حطين فهو أحد الجوانب المميزة بالحي لكثرة الحدائق والمولات والمطاعم، كذلك يضم الحي مجموعة من أفضل الشاليهات والفنادق التي تتيح للنزلاء التمتع بعطلاتهم.

السابق
حي الحمراء الرياض/ كل ما تريد معرفته عنه
التالي
حي الفلاح الرياض/ المعلومات الكاملة حول أهم المرافق وأفضل الشاليهات والفنادق