احياء الرياض

حي العوالي الرياض / أهم الخدمات وأماكن التنزه وأفضل الشاليهات والفنادق

حي العوالي الرياض

حي العوالي الرياض (Al- Awali district, Riyadh) أحد الأحياء المميزة والراقية في مدينة الرياض، ويعد واحدًا من أفضل الأحياء السكنية وذلك بسبب تكامل الخدمات والمرافق في الحي وأيضا توافر العديد من الأماكن الترفيهية والمتنزهات وكذلك الشاليهات والفنادق ليتوافر بذلك جميع احتياجات الاسر داخل الحي، ما يجعل منه المكان المناسب للسكن العائلي والاستقرار، تعرف في هذه المقالة على المعلومات الكاملة حول أهم الخدمات وأماكن التنزه الموجودة بالحي وأفضل الشاليهات والفنادق.

حي العوالي الرياض أين يقع؟

حي العوالي الرياض أين يقع

يقع حي العوالي الرياض غرب مدينة الرياض ويطل على الطريق الدائري الغربي مباشرة، كما يحيط به مجموعة أخرى من الطرق الهامة التي تحده من جهات مختلفة مثل:

  • طريق المدينة المنورة: من الناحية الغربية.
  • طريق الوارد: من الناحية الشرقية.

و أيضا طريق ديراب الذي يقع بالقرب منه.

أحياء قريبة من حي العوالي الرياض

يتميز حي العوالي بموقع استراتيجي ممتاز ويتبع ظهرة نمار، كما أنه يتوسط عدد من الأحياء الراقية في الرياض ومنها:

إقرأ أيضا:شاليهات المنزل حي نمار قسمين تناسب الاحتفالات
  • حي الحزم: يجاوره من جهة الشرق.
  • حي طويق: يجاوره من جهة الغرب.
  • حي السويدي الغربي: يجاوره من جهة الشمال.

إليك رابط حي العوالي على خرائط جوجل.

أهم أماكن عامة بحي العوالي الرياض

أهم أماكن عامة بحي العوالي الرياض

يتميز حي العوالي بتوافر جميع الخدمات، لذلك فهو يعد مكانٍا مثاليًا لاستقرار العائلات، نبرز أهم أماكن عامة بحي العوالي الرياض فيما يلي.

الجهات الحكومية

يضم حي العوالي عدد كبير من الجهات الحكومية التي تعمل على خدمة أبناء الحي، كما تساعد على تسهيل الحياة عليهم ومنها:

  • مركز تقدير أضرار الحوادث المرورية غرب الرياض.
  • مركز الدفاع المدني.
  • جمعية تنمية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض.
  • قسم المطالبات التعاونية للتأمين.

المدارس والجامعات

تتميز الخدمات التعليمية في حي العوالي بالكفاءة وتتنوع الأبنية التعليمية بين المدارس الحكومية والخاصة والدولية كما تتواجد الحضانات لصغار السن وأيضا الجامعات متوافرة في محيط الحي ومن أشهرها:

إقرأ أيضا:شاليهات فلورينا ديراب شاليهات عائلية بأسعار تبدأ من 450 ريال

العيادات والمستشفيات

يتواجد في جميع مناطق الحي مجموعة كبيرة من المستشفيات والعيادات والمختبرات الطبية و أيضا الصيدليات وجميعها تقدم خدمات صحية متميزة للسكان ومن أشهرها:

البنوك والمصارف

يوجد تنوع في الخدمات المالية داخل حي العوالي حيث يوجد العديد من البنوك والمصارف المالية و كذلك ماكينات سحب النقود ومن أشهرها:

المساجد في حي العوالي

تتميز المساجد بمساحاتها الواسعة و أيضا تصميماتها الإسلامية الرائعة مثل:

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

تهتم الدولة بتوفير العديد من الأسواق التموينية بالحي لتوفير الاحتياجات الغذائية للأسر المقيمة بالحي بأسعار مناسبة ومن أهمها:

إقرأ أيضا:شاليهات حكاية ظهرة لبن بأقسام مختلفة تتسع لـ 25 ضيف

أبرز أماكن تنزه في حي العوالي الرياض

حي العوالي من الأحياء التي تحظى باهتمام كبير من القائمين عليه، لذلك يظهر الحي بصورة مثالية متكاملة، ويتوافر بالحي العديد من الأماكن الترفيهية الرائعة ومنها:

الحدائق والمتنزهات

يشتمل حي العوالي على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات الخضراء التي تضفي جمالًا على الحي و أيضا تتيح للأسر الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة ومن أهمها:

  • حدائق أوتار المائية.
  • بحيرة مائية.

المطاعم والكافيهات في حي العوالي

يضم الحي مجموعة كبيرة من أشهر المطاعم و كذلك الكافيهات الراقية التي تتميز بجودة الخدمة ومنها:

الملاعب والصالات الرياضية

الملاعب والصالات الرياضية متواجدة بوفرة في حي العوالي لتشجيع السكان على ممارسة الأنشطة الرياضية ومن أشهرها:

المولات ومراكز التسوق

يضم الحي مجموعة من أكبر المولات ومراكز التسوق الموجودة بالرياض ومن أهمها:

  • سنتر بوينت مول.
  • السلام مول.
  • مركز الهرم التجاري.
  • كارفور مول.

افضل شاليهات حي العوالي بالرياض

افضل شاليهات حي العوالي بالرياض

يتبع حي العوالي منطقة نمار المعروفة بالسياحة وتوافد الزوار إليها للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، ولذلك يتوافر بحي العوالي مجموعة شاليهات تعد ضمن أفضل الشاليهات بمدينة الرياض بأكملها، فيما يلي نتعرف على افضل شاليهات حي العوالي بالرياض.

شاليهات أفاني العوالي

من الخيارات الرائعة لقضاء العطلات والاستمتاع بالجو الأسري، تضم الشاليهات مسبح خارجي يشتمل على حاجز حماية للأطفال وألعاب مائية متميزة، بعض الوحدات تحتوي على غرف مخصصة للأطفال وتضم ألعابًا ممتعة، كما يوجد فناء خارجي، الشاليهات مناسبة لإقامة الاحتفالات الصغيرة ومجهزة بإضاءات مناسبة.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات متعة الوقت العوالي

من أفضل شاليهات الرياضة للاسترخاء والاستجمام، تتميز بالهدوء والنظافة والنظام، كما يميزها رقى الأساس والتصميمات العصرية الرائعة، تحتوي على فناء خارجي مزين بمساحات خضراء واسعة، والشاليهات مجهزة بديكورات وإضاءة مناسبة لإقامة جميع أنواع الاحتفالات.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات سما بارك العوالي

الخيار الأمثل للترفيه والمتعة داخل الرياض، تتميز بموقعها البعيد عن الضوضاء وصخب المدينة، وتشتهر بالألعاب المائية الممتعة، كما أنها مقسمة إلى أقسام منفصلة لتوفير قدر كبير من الخصوصية للضيوف، وتحتوي على جاكوزي للاستجمام وسط الأجواء الرائعة.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات هاي العوالي

السمة المميزة لشاليهات العوالي هي موقعها القريب من أهم الأماكن الحيوية، كما تتميز بالرقى والفخامة والنظام، تحتوي على جلسة داخلية وأخرى خارجية لتوفير الخصوصية للضيوف، توفر شاليهات هاي العوالي جميع الخدمات اللازمة للضيوف للاستمتاع بفترة إقامتهم بها.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

افضل الفنادق في حي العوالي

المميزات التي يتمتع بها حي العوالي جعلت منه مكانا يتوافد إليه الزوار من أنحاء الرياض للاستمتاع بالأماكن الترفيهية وزيارة المعالم البارزة الموجودة بالقرب منه، يتوافر بالحي عدد من الفنادق المميزة والتي تقدم خدمات متكاملة للعمل على راحة النزلاء، في التالي افضل فنادق في حي العوالي الرياض.

نزل منى 109 Nuzul mina 109

يتميز بموقع القريب من المعالم البارزة بالرياض مثل: قصر المصمك ومركز الملك عبد العزيز التاريخي، كما تقع على مقربة من مطار الملك خالد الدولي، جميع وحدات الإقامة مكيفة ومجهزة بجميع الخدمات وتحتوي على شاشة تليفزيون مسطحة، يوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية.

لاكازا للشقق الفندقية La casa apartments

يقع الفندق على طريق نجم الدين الأيويي، بالقرب من قصر المصمك، ويتميز بالتصميم العمراني الفريد حيث أن جميع الوحدات بها شرفة وإطلالات على المدينة، جميع وحدات الإقامة مكيفة ومجهزة بجميع الخدمات كما أنها تضم مطبخًا مجهز بالكامل، وتوجد صالة مشتركة للضيوف، وأهم ما يميز الفندق موقعه القريب من مطار الملك خالد الدولي.

قصر اليمامة للأجنحة الفندقية Yammama palace suites

يقع في شارع خديجة بنت خويلد، وويتميز بموقعه القريب من قصر المصمك، وله إطلالات مباشرة على المدينة، جميع الوحدات مجهزة بكامل الخدمات التي يحتاج إليها النزلاء، يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، يوفر الفندق أيضا خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات مجاني.

يعد حي العوالي الرياض ضمن الأحياء الفاخرة في مدينة الرياض، ويتميز بالكثافة السكانية العالية وذلك بسبب توافر جميع الخدمات بجودة عالية داخل الحي ما يجعله ملائمًا للاستقرار والسكن، كما أن الموقع الاستراتيجي للحي يساعد على جذب الزوار إليه من أنحاء الرياض للتمتع بأماكن التنزه المنتشرة بالحي وكذلك الشاليهات الراقية والفنادق الفخمة، إلى جانب ذلك تهتم الدولة بتطوير حي العوالي باستمرار والتقدم به نحو الأفضل لراحة السكان.

السابق
حي الشهداء الرياض / دليل كامل للخدمات وأشهر أماكن التنزه والشاليهات
التالي
حي القدس الرياض / الخدمات وأماكن التنزه والفنادق