احياء الرياض

حي الحزم الرياض / الخدمات وأماكن الترفيه وأفضل الشاليهات والفنادق

حي الحزم الرياض

حي الحزم الرياض (Al-Hazm district, Riyadh) أحد الأحياء الراقية في جنوب مدينة الرياض، ويعتبر الحي الأمثل للسكن العائلي وذلك بسبب الهدوء الذي يميزه بالإضافة إلى التخطيط العمراني الممتاز و أيضا توافر الخدمات والمرافق التي تسهل تلبية متطلبات الأسر داخل الحي.

كما يتوافر بالحي العديد من الأماكن الترفيهية، نتعرف في هذه المقالة على المعلومات الكاملة عن حي الحزم المكان المثالي للإقامة العائلية وأهم الخدمات وأماكن التنزه وأفضل الشاليهات الموجودة داخل الحي.

حي الحزم الرياض أين يقع؟

حي الحزم الرياض أين يقع

يقع حي الحزم الرياض في جنوب الرياض مخرج 26 ويتبع بلدية نمار، يتمتع الحي بموقع مميز واستراتيجي بين أحياء الرياض، كما يتميز بموقعه القريب من برج المملكة الذي يعد أبرز معالم العاصمة، يمكن الوصول إلى حي الحزم بسهولة من خلال عدة طرق مثل:

  • طريق ديراب.
  • الطريق الدائري الجنوبي.

حي الحزم على خرائط جوجل و كذلك تقييمات الأشخاص عنه.

أحياء قريبة من حي الحزم الرياض

يجاور حي الحزم عدد من أحياء الرياض الراقية، ومن أهم أحياء قريبة من حي الحزم الرياض على سبيل المثال:

إقرأ أيضا:حي النزهة الرياض/ معلومات كاملة لأماكن التنزه والشاليهات والفنادق
  • حي ظهرة نمار: من جهة الشمال.
  • حي نمار: من جهة الشرق.
  • حي المروة: من جهة الجنوب.

بالإضافة إلى عدد من الأحياء الأخرى مثل: حي ديراب وحي الفواز، وحي عكاظ، وحي السويدي، و أيضا حي الشفا.

علاوة على ذلك يتوافر بالحي عدد من محطات الحافلات لتسهيل التنقل بين حي الحزم والأحياء المجاورة مثل:

  • محطة حمزة بن عبد المطلب.
  • محطة ديراب.

أهم أماكن عامة بحي الحزم

أهم أماكن عامة بحي الحزم

حي الحزم من الأحياء الخدمية التي توفر إقامة مثالية للعائلات، وذلك بسبب توافر جميع الخدمات التي يحتاج إليها أفراد الأسرة ما يسهل حياة الأشخاص داخل الحي، في التالي سوف نتعرف على أهم أماكن عامة بحي الحزم:

الجهات الحكومية

تهتم الدولة بحي الحزم وتحرص على توفير الخدمات لتسهيل حياة المواطنين، ومن أهم الجهات والمصالح الحكومية بالحي على سبيل المثال:

المستشفيات والعيادات

المؤسسات الطبية متوافرة بكثرة في الحي لتقديم الخدمات للسكان وتشمل المستشفيات والعيادات والصيدليات و أيضا المختبرات الطبية ومن أشهرها ما يلي:

إقرأ أيضا:حي السلام الرياض / تعرف على جميع المعلومات عنه وأبرز الأماكن الترفيهية وأهم الخدمات

المدارس والجامعات

المؤسسات التعليمية متوفرة بالحي بكافة أنواعها، حيث يوجد جميع أنواع المدارس الحكومية منها والدولية، كما يتواجد عدد من الجامعات المميزة التي تبعد عن الحي بدقائق محدودة وكذلك يوجد الحضانات لصغار السن ونبرز أشهرها فيما يلي:

المساجد في حي الحزم الرياض

يتوافر بالحي العديد من المساجد التي يسهل على السكان الوصول إليها من جميع مناطق الحي مثل:

البنوك والمصارف

يشتمل الحي على عدد كبير من البنوك والمصارف ومنها:

قاعات الاحتفالات والمناسبات

يوجد بالحي عدد من قاعات الاحتفالات الفخمة والمناسبة لإقامة حفلات مميزة وراقية، كما أنها تتميز بالديكورات الرائعة ومنها:

إقرأ أيضا:حي النسيم الرياض / أهم الخدمات والمرافق وأماكن التنزه والفنادق

أسواق تموينية وسوبر ماركت

يسهل تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين وذلك من خلال الأسواق التموينية و أيضا السوبر ماركت المنتشرة في مناطق الحي وأشهرها:

أبرز أماكن التنزه في حي الحزم الرياض

أبرز أماكن التنزه في حي الحزم الرياض

الأماكن الترفيهية متوافرة بكثرة داخل حي الحزم، الأمر الذي يعد عاملًا لجذب الأشخاص من داخل الحي وأيضا من الأحياء المجاورة بسبب رغبتهم في الاستمتاع بجو من المرح والسعادة والتنزه بين الأماكن الترفيهية بالحي. ومن أبرز أماكن التنزه في حي الحزم الرياض على سبيل المثال:

الحدائق والمتنزهات

يوفر حي الحزم عدة مرافق ترفيه ما بين حدائق ومتنزهات بمساحات واسعة وألعاب للأطفال مناسبة للاستمتاع بجو عائلي رائع ومنها:

المطاعم والكافيهات في حي الحزم الرياض

يمكن للمقيمين بحي الحزم تجربة أنواع مختلفة من الطعام تتنوع بين الأصناف المحلية والعالمية، وذلك بسبب وجود تنوع هائل في المطاعم والكافيهات داخل الحي مثل:

المولات ومراكز التسوق

يتميز الحي بوجود عدد من المولات ومراكز التسوق في محيطه وعلى بعد دقائق قليلة منه يمكن للمواطنين الاستمتاع بالتسوق وشراء مستلزماتهم بأكملها حيث تتنوع المحال التجارية في المولات كما أنها تضم أشهر العلامات التجارية العالمية ومن أشهر المولات القريبة من حي الحزم ما يلي:

الملاعب والصالات الرياضية

تهتم الدولة بتوف بتوفير عدد كبير من الملاعب لتشجيع المقيمين بالحي على ممارسة الأنشطة الرياضية ومنها على سبيل المثال:

افضل شاليهات حي الحزم بالرياض

حي الحزم بالرياض هو حي متكامل فبالإضافة إلى توافر جميع الخدمات والمرافق يحتوي الحي أيضا على شاليهات مميزة وفخمة يقصدها المقيمين بالحي لغرض الاستجمام والاسترخاء وذلك بسبب تميزها وجودة الخدمة بها، إليك فيما يلي افضل شاليهات حي الحزم بالرياض:

شاليهات هدى الحزم

تتميز شاليهات هدى الحزم بروعة تصميماتها الداخلية ورقي وفخامة الأساس والنظافة بالشكل الذي يوفر الراحة والاستجمام للضيوف، ينقسم الشاليه إلى قسمين الطابق الأرضي ويتضمن مجلسين أحدهما للرجال والآخر للنساء بينما يحتوي الطابق الأول على غرف النوم ما يوفر قدر كبير من الخصوصية للضيوف.
لمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات ايفيان الحزم

تعد شاليهات ايفيان الخيار الأول للباحثين عن الرفاهية، فهي تعد واحدة من بين أفضل الشاليهات بحي الحزم وذلك بسبب التصميمات العصرية الأنيقة وتوفير جميع الخدمات للضيوف إلى جانب جودة الخدمة التي تتميز بها. كما يوجد بها شلال ماء خارجي يضفي جو من الرومانسية والهدوء على المكان.
لمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات نارسيسيا الحزم

المكان المثالي للعائلات وذلك بسبب تنوع خدماتها التي تناسب جميع الأعمار، تحتوي الشاليهات على ألعاب مائية ممتعة للأطفال، وتتميز الشاليهات بالتصميمات الراقية و المساحات الواسعة المناسبة لإقامة الحفلات.
لمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات فيرساي الحزم

تشتمل شاليهات فيرساي الحزم على أكبر منطقة ألعاب مائية في الرياض، وتتميز بتكامل خدماتها بالشكل الذي يضمن للزوار الاستمتاع بأوقاتهم داخلها، كما أنها تعد خيارًا رائعًا لحديثي الزواج حيث أنها توفر قدر كبير من الخصوصية للضيوف.
لمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

افضل فنادق في حي الحزم الرياض

يتوافر عدد من الفنادق في محيط حي الحزم وتتميز بجودة خدماتها وحسن الاستقبال،ومن افضل فنادق في حي الحزم على سبيل المثال:

الديار العالمية للوحدات الفندقية

وحدات مكيفة بالكامل ومجهزة بكافة الخدمات، كما يتميز المطعم بتقديم المأكولات الآسيوية الشهية، ويتمتع الفندق بموقعه القريب من مطار الملك خالد الدولي. ويوفر الفندق موقف سيارات مجاني و أيضا خدمة واي فاي مجانية.

أجنحة أرال Aral hotel

شقق فندقية تضم منطقة تراس وصالة مشتركة وتحتوي الشقق على مطبخ مجهز بالكامل وشاشة تليفزيون، جميع الوحدات مكيفة بالكامل، كما أنها توفر خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات مجاني.

ختامًا، حي الحزم الرياض أحد أحياء الرياض المرموقة والمتكاملة فهو مكان مثالي لإقامة العائلات وذلك بسبب توافر جميع الخدمات والمرافق علاوة على ذلك يشتمل الحي على أماكن متعددة للترفيه وشاليهات مميزة تتيح للضيوف الاستجمام والاسترخاء.

السابق
حي النرجس الرياض / أبرز أماكن التنزه والشاليهات وأهم الخدمات
التالي
حي السلام الرياض / تعرف على جميع المعلومات عنه وأبرز الأماكن الترفيهية وأهم الخدمات