احياء الرياض

حي الخليج الرياض / أبرز أماكن التنزه وأهم الخدمات والفنادق

حي الخليج الرياض (Gulf district, Riyadh)؛ أحد الأحياء الراقية في شرق الرياض وهو أيضا من الأحياء القديمة التي تتمتع بالعراقة والفخامة. وأهم ما يميز حي الرياض هو وفرة المرافق والخدمات المنتشرة في جميع مناطق الحي، وأيضا أهم ما يميز حي الخليج هو التخطيط العمراني الممتاز وشبكة الطرق التي تسهل التنقل بين مناطق الحي، في هذه المقالة نلقي الضوء على حي الخليج وأبرز أماكن التنزه وأهم الخدمات.

حي الخليج الرياض أين يقع؟

يقع حي الخليج في شرق الرياض ويتمتع بموقع استراتيجي مميز يسهل الوصول إليه من عدد من الطرق مثل:

  • طريق الملك عبد الله من الناحية الشمالية.
  • طريق الأمير بندر بن عبد العزيز من الناحية الجنوبية.
  • طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح من الناحية الشرقية.
  • شارع عبد الرحمن الناصر في الناحية الغربية.

وغيرها من المنافذ والشوارع الهامة التي يمكن من خلالها الوصول للحي، كما أنها تساعد على اختصار الوقت وتسهيل الوصول إلى الأحياء المجاورة مثل: طريق سلمان الفارسي، وشارع بحر العرب.

إقرأ أيضا:حي التعاون الرياض / أفضل الفنادق والشاليهات وأشهر أماكن التنزه

حي الخليج على خرائط جوجل و أيضا تقييمات الأشخاص عنه.

أحياء قريبة من حي الخليج بالرياض

يجاور حي الخليج عدد من الأحياء الراقية من بين أحياء الرياض، وإليك أهم أحياء قربية من حي الخليج بالرياض.

  • حي أشبيلية: يجاوره من جهة الشمال.
  • حي المعزلة: يجاوره من جهة الشرق.
  • حي النهضة: يجاوره من جهة الجنوب.
  • حي الملك فيصل: يجاوره من جهة الغرب.

يعد موقع حي الخليج المتميز أحد العوامل المهمة التي تجذب السكان إليه، كما أن أهم ما يميزه توافر الخدمات والمرافق التي ساهمت بشكل كبير في توافد السكان من أنحاء المملكة للإقامة بالحي والاستمتاع بخدماته المتكاملة.

أهم أماكن عامة بحي الخليج

لافتة مدرسة ضمن أهم أماكن عامة بحي الخليج

أهم سمة في حي الخليج هي توافر الخدمات والمرافق التي يحتاجها السكان دون الاضطرار للسفر أو الذهاب إلى أحياء أخرى لتلبية مصالحهم، فالحي يضم جميع الخدمات التي يحتاج إليها السكان، فيما يلي أهم أماكن عامة بحي الخليج.

الجهات الحكومية

يتميز حي الخليج بمساحته الواسعة والكثافة العالية للسكان، ولذلك اهتمت الدولة بتوفير الخدمات وأيضا المرافق بالحي تيسيرًا على المواطنين مثل:

إقرأ أيضا:حي الملك فيصل الرياض/ الخدمات وأبرز الأماكن الترفيهية والفنادق
  • مركز شرطة الروضة.
  • محطة مياه حي الخليج.

المستشفيات والعيادات

الرعاية الطبية متوفرة بحي الخليج وذلك من خلال عدد من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات وعيادات الطوارئ، وأيضا الصيدليات والمختبرات الطبية وجميعها متوفرة في جميع مناطق الحي.

  • مستوصف الهنوف الطبي.
  • صيدلية ركن زهرة الروضة 1.

البنوك والمصارف المالية

البنوك والمصارف منتشرة في جميع مناطق الحي وأيضا ماكينات الصراف الآلي، ومن أشهر البنوك والمصارف ما يلي:

المدارس والجامعات في حي الخليج

تتنوع المرافق التعليمية في الحي كما أنها تتميز بالكفاءة وجودة التعليم، يتوافر بالحي العديد من المدارس لجميع مراحل التعليم لكلًا من البنين والبنات وأيضا الحضانات المميزة مثل:

إقرأ أيضا:حي الشهداء الرياض / دليل كامل للخدمات وأشهر أماكن التنزه والشاليهات

أما الجامعات فتقع على بعد دقائق قريبة من الحي العديد منها مثل:

  • جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن.
  • جامعة الملك سعود بن عبد العزيز.

المساجد

تنتشر المساجد في مناطق الحي بكثرة، كما أنها تتميز بالتصاميم المعمارية الرائعة ومن أشهرها:

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

الأسواق التموينية متوافرة في جميع شوارع الحي وكذلك السوبر ماركت والمحلات التجارية مثل:

قاعات الاحتفالات

تتميز قاعات الاحتفالت في حي الخليج بمساحتها الواسعة لأستيعاب أعداد كبيرة في الاحتفالات، و أيضا في المناسبات العائلية ومنها:

أبرز أماكن تنزه في حي الخليج الرياض

أبرز أماكن تنزه في حي الخليج

حي الخليج حي متكامل  يحتوي على العديد من أماكن التنزه التي يأتي إليها السكان من الأحياء المجاورة للتمتع بأوقاتهم فيها وإليك أبرز أماكن تنزه في حي الخليج الرياض حيث تنتشر الحدائق في جميع أماكن الحي ويقضي فيها المواطنين أوقاتًا ممتعة ومنها على سبيل المثال:

الكافيهات والمطاعم في حي الخليج

يتوافر بالحي جميع أنواع المطاعم التي تقدم مختلف أصناف الأكل و أيضا الكافيهات التي تقدم حلوى ومشروبات مميزة كما تتمتع فيها بالهدوء وجودة الخدمة:

المولات ومراكز التسوق

يشتمل الحي على العديد من مراكز التسوق التي تتضمن بداخلها العلامات التجارية المشهورة لعشاق التسوق ومنها:

الملاعب والصالات الرياضية

يستطيع الراغبين في ممارسة الرياضة في ممارسة كافة أنواع الأنشطة داخل الملاعب المتنوعة المنتشرة بالحي كما يتوافر الصالات الرياضية للرجال والنساء أيضا مثل:

  • ملعب كرة القدم.
  • ملعب الفيصل.

افضل شاليهات حي الخليج بالرياض

أهم ما يميز حي الخليج هو توافر الشاليهات الرائعة لإقامة مميزة في محيطه وعلى بعد دقائق معدودة منه، تضمن الشاليهات توفير جو عائلي على قدر من الخصوصية للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء داخل المكان، نبرز فيما يلي أفضل الشاليهات القريبة من حي الخليج بالرياض .

افضل شاليهات حي الخليج

شاليهات البستان

تقع  شاليهات البستان في محيط حي الخليج على تقاطع  طريق الشيخ جابر مع طريق الشيخ عيسى بن سلمان شاليهات فندقية مميزة ومناسبة للاسترخاء والتجمعات العائلية فبها إمكانية إقامة مناسبات، كما أنها توفر مسبح مياه وألعاب للأطفال وجميع الخدمات التي تتيح للزوار الاستمتاع بأوقاتهم داخلها.

افضل فنادق في حي الخليج

يوجد بالحي عدد هائل من الفنادق، بإمكانيات رائعة وعروض مختلفة لتناسب جميع الفئات وتضمن لهم الاستمتاع بأوقاتهم ومن أفضل فنادق في حي الخليج ما يلي:

فندق بودل جابر Boudl jaber

يقع في شارع جابر الصباح، يتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من أبرز معالم الرياض وهو برج المملكة، وأيضا يقع على قرابة من مول الفيصلية، ومطار الملك خالد الدولي، يوفر الفندق إقامة مميزة بخدمات متكاملة.

فندق الرفاهية كراون Alrafahya Crown

يقع في شارع جابر الصباح بالخليج، ويوفر مكان إقامة ذاتي الخدمة. شقق فندقية تتضمن حوض سباحة داخلي، والشقق مجهزة بالكامل ومكيفة وتوفر العديد من الخدمات للضيوف مثل: إمكانية تخزين الأمتعة وصالة مشتركة وخدمة توصيل البقالة، كما توفر خدمة واي فاي مجانية وأيضا موقف سيارات مجاني.

أجنحة جولدن جاردن الفندقية Golden Garden Hotel Suites

تتميز بموقعها المتميز بين أشهر المعالم البارزة مثل: متحف طيران صقر الجزيرة ومنتزه الملك عبد الله والمسجد الراجحي، الغرف مكيفة وبعضها مزود بمطبخ وميكروويف، يمكنك اختياv المناسب لك من بين عدة عروض للإقامة.

بهذا يتضح أن حي الخليج الرياض واحدًا من أفخم أحياء الرياض يتوافر به العديد من المميزات بداية من موقعه المتميز بين أحياء الرياض الراقية وكذلك توافر الخدمات والمرافق الهامة وعدد هائل من أماكن التنزه للترفيه والمتعة.

السابق
حي النسيم الرياض / أهم الخدمات والمرافق وأماكن التنزه والفنادق
التالي
حي النرجس الرياض / أبرز أماكن التنزه والشاليهات وأهم الخدمات