احياء الرياض

حي الملك فيصل الرياض/ الخدمات وأبرز الأماكن الترفيهية والفنادق

حي الملك فيصل الرياض

حي الملك فيصل الرياض (King Faisal District, Riyadh) يعد من أبرز الأحياء بمدينة الرياض حيث يتميز بالهدوء والرقي والكثافة السكانية العالية وذلك بسبب تكامل الخدمات والمرافق داخله، بالإضافة إلى توافر الجانب الترفيهي وعدد من أفضل الشاليهات والفنادق التي تجعل من الحي مكانا مثاليًا وخيارًا رائعًا للاستقرار، إليك في هذه المقالة أهم الخدمات والمرافق وأبرز الأماكن الترفيهية والفنادق.

حي الملك فيصل الرياض أين يقع؟

حي الملك فيصل الرياض أين يقع؟

يقع حي الملك فيصل الرياض في شرق مدينة الرياض ويتبع بلدية الروضة، كما يحيط بالحي شبكة من الطرق تسهل التحرك بينه وبين الأحياء المجاورة ومن أبرزها:

  • طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز: في الناحية الشمالية.
  • طريق الأمير بندر بن عبد العزيز: في الناحية الجنوبية.
  • طريق الشيخ حسن بن حسين بن على: من الناحية الشرقية.
  • شارع خالد بن الوليد: من الناحية الغربية.

وغيرها من الطرق الهامة مثل: طريق عبد الرحمن الناصر.

إليك رابط الحي على خرائط جوجل وتقييمات الأشخاص.

أحياء قريبة من حي الملك فيصل الرياض

أحياء قريبة من حي الملك فيصل الرياض

يتخذ الحي موقعًا مميزًا بين مجموعة أحياء شهيرة في شرق الرياض، إليك في التالي الأحياء المجاورة لحي الملك فيصل الرياض.

إقرأ أيضا: حي القادسية الرياض / دليلك الكامل لأفضل شاليهات ومرافق القادسية
  • حي الحمراء: من الجهة الشمالية.
  • حي الأندلس: من الجهة الجنوبية.
  • حي الخليج: من الجهة الشرقية.
  • حي القدس: من الجهة الغربية.

أهم أماكن عامة بحي الملك فيصل الرياض

أهم أماكن عامة بحي الملك فيصل

حي الملك فيصل من الأحياء المميزة في الرياض ويعد بموقعه المتميز مركزًا للعاصمة، لذلك يكثر به المؤسسات العامة المهمة لقضاء مصالح السكان، نوضح فيما يلي أهم الأماكن العامة بالحي.

الجهات الحكومية

يتوافر بحي الملك فيصل عدة جهات حكومية لتسهيل نمط الحياة داخل الحي ومن أشهرها:

المدارس والجامعات

حي الملك فيصل من الأحياء التي تلقى قبولًا بين الأشخاص للاستقرار والسكن العائلي، بسبب توافر الخدمات التعليمية ذات الكفاءة العالية داخل الحي حيث يوجد كل أنواع المدارس الحكومية والدولية للبنين والبنات والحضانات للأطفال وكذلك الجامعات التي توجد بالقرب من الحي وعلى بعد دقائق قليلة منه ومن أبرزه المدارس والحضانات ما يلي:

إقرأ أيضا:حي الشهداء الرياض / دليل كامل للخدمات وأشهر أماكن التنزه والشاليهات

المستشفيات والعيادات

الخدمات الصحية داخل حي الملك فيصل الرياض متوافرة بكثرة، مراكز الرعاية الصحية متوفرة في جميع مناطق الحي و كذلك المستشفيات والعيادات والمختبرات الطبية وأيضا الصيدليات ومن أشهرها ما يلي:

المساجد

المساجد متوافرة بكثرة في الحي وموجودة في أغلب الشوارع ومنها:

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

نظرًا للكثافة السكانية العالية بالحي، لذلك يتواجد العديد من الأسواق التموينية لتوفير الاحتياجات الغذائية للسكان من لحوم وخضراوات طازجة بجودة عالية وأسعار مناسبة ومن أهمها:

إقرأ أيضا:حي الرمال الرياض / دليلك الكامل لأفضل فنادق وشاليهات ومرافق

البنوك والمصارف

يتوافر عدد من البنوك و أيضا المصارف المالية داخل الحي مثل:

أبرز أماكن تنزه بحي الملك فيصل الرياض

من الجوانب المميزة في الحي الجانب الترفيهي حيث يستطيع المقيمين بالحي ممارسة أنواع متعددة من الأنشطة الترفيهية والتمتع بزيارة العديد من الأماكن والاستمتاع بها، إليك أبرز أماكن تنزه بحي الملك فيصل الرياض.

الحدائق والمتنزهات

يتميز حي الملك فيصل بالشوارع الواسعة التي يزينها الحدائق والمتنزهات التي تناسب جميع أفراد العائلة ومن بينها:

المطاعم والمقاهي في حي الملك فيصل

يضم حي الملك فيصل تنوعًا هائلًا في المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف مختلفة من المأكولات وتتنوع بين الأطعمة المحلية والأطعمة السريعة، وأيضا المقاهي التي تضمن لك التمتع بجلسة رائعة وسط أجواء ممتعة ومنها:

المولات ومراكز التسوق

راغبي التسوق يمكنهم الاستمتاع بشراء احتياجاتهم من المحلات التجارية الشهيرة والعلامات التجارية العالمية الموجودة في المولات داخل حي الملك فيصل ومن أبرزها:

الملاعب والصالات الرياضية

حي المك فيصل حي متكامل لذلك يوفر للراغبين في ممارسة الأنشطة الترفيهية أماكن مخصصة ومن بينها:

افضل الشاليهات في حي الملك فيصل الرياض

حي الملك فيصل من الأحياء الهادئة والمميزة، يتوافر بالحي عدد من الشاليهات الرائعة التي توفر للضيوف لحظات من المتعة وسط الطبيعة الخلابة بعيدًا عن التوتر وصخب الضوضاء، نستعرض فيما يلي افضل الشاليهات بحي الملك فيصل الرياض.

شاليه أوتار الرياض Strings chalets

يعد شاليه أوتار الرياض من الخيارات الرائعة للإقامة المميزة والتمتع بالعطلات وسط الطبيعة والهدوء، تقع شاليه أوتار الرياض في موقع متميز بالقرب من النخيل مول ويحتوي على حديقة خضراء رائعة وبار وومسبح خاص واسع، كما يشتمل على ألعاب مناسبة للأطفال، الشاليه مجهز بجميع الخدمات وتتوافر خدمة استقبال طوال الوقت لراحة الضيوف.

شاليه سوارفسكي

يعد شاليه سوارفيسكي واحدًا من أفضل الشاليهات لراغبي الاستجمام، يتميز بتصميمات عصرية أنيقة وبجودة ورقي الأثاث، يحتوي على مسبح خاص ومنطقة ألعاب للأطفال، جميع الخدمات متوفرة بالشاليه، كما أنه مجهز بإنارات مناسبة لإقامة الاحتفالات.

شاليه الماس قرطبة

يقع شاليه الماس قرطبة على بعد مسافة قريبة من حي الملك فيصل، يحتوي الشاليه على مسبح داخلي واسع ويتميز الشاليه يفخامة ورقى الأثاث وروعة الديكورات التي تساعد الضيوف على الاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم فيه، كما يتميز بموقعه القريب من المعالم البارزة بالمدينة.

افضل الفنادق بحي الملك فيصل

موقع حي الملك فيصل المتميز ساعد على إقبال السكان عليه من جميع أنحاء الرياض، كما يتوافد سكان الأحياء المجاورة للاستمتاع بزيارة المعالم البارزة وزيارة الأماكن الترفيهية داخل الحي، إليك افضل الفنادق بحي الملك فيصل.

فندق جولدن تيوليب الرياض Golden Tulip riyadh

يتميز فندق تيوليب بموقعه المتميز بالقرب من متحف صقر الجزيرة للطيران والنخيل مول والرياض جاليري، كما يقع أيضا بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، جميع الغرفات بالفندق مكيفة ومزودة بكافة المرافق، يحتوي الفندق على صالة لياقة بدنية، وساونا ومسبح، يوفر الفندق وجبة إفطار كونتنينتال مجانية يوميًا.

فندق فيناس Vinas Apartment

يقع بالقرب من مول العثيم، يحتوي على غرف فندقية مكيفة ومجهزة بجميع الخدمات، تتميز الوحدات بديكورات هادئة ورائعة، علاوة على ذلك فالسمة المميزة للفندق هو موقعه القريب من مطار الملك خالد الدولي والمتحف السعودي وبرج المملكة.

أجنحة منازل المعالي Manazel Maali Suites

يقع بالقرب من المعالم البارزة بالرياض، يضم صالة مشتركة للضيوف، يوفر خدمة واي فاي مجانية، وموقف سيارات مجاني، جميع الوحدات مكيفية كما يتوافر بها جميع الخدمات لتوفير وقتًا ممتعًا للنزلاء.

حي الملك فيصل الرياض من الاحياء البارزة في شرق الرياض يتميز بالهدوء وتكامل الخدمات الذي يعد عاملًا للجذب للاستقرار في الحي، كما يهتم القائمون على الحي بتوفير الجانب الترفيهي للسكان من خلال توافر عدد من المولات والحدائق ومجموعة من أفضل الشاليهات والفنادق بالرياض.

السابق
حي القدس الرياض / الخدمات وأماكن التنزه والفنادق
التالي
حي اليرموك الرياض/ أبرز الأماكن الترفيهية والشاليهات المميزة والفنادق