احياء الرياض

حي الشهداء الرياض / دليل كامل للخدمات وأشهر أماكن التنزه والشاليهات

حي الشهداء الرياض

حي الشهداء الرياض (Al-Shuhada distrect, Riyadh) من أفضل أحياء الرياض على الإطلاق، وذلك بسبب الرقي والهدوء اللذان يميزانه عن غيره من الأحياء، تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بحي الشهداء وتحرص على تطويره باستمرار، يوجد بالحي عدد كبير من الأماكن المؤسسات الهامة كما يضم جميع الخدمات اللازمة للمقيمين فيه، في هذه المقالة سوف نتعرف على حي الشهداء وأهم الخدمات المتوافرة به وأشهر أماكن التنزه والشاليهات والفنادق.

حي الشهداء الرياض أين يقع؟

حي الشهداء الرياض أين يقع

يقع حي الشهداء في شرق مدينة الرياض مخرج 9، ويتبع الحي بلدية الروضة، يتميز الحي بموقع استراتيجي متميز تجعل منه الأفضل من بين أحياء الرياض جميعًا، وأهم الطرق التي تحيط به ما يلي.

  • طريق الدمام الذي يحيط به من الناحية الشمالية.
  • طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز من الناحية الجنوبية.
  • طريق خالد بن الوليد من الناحية الشرقية.
  • الطريق الدائري الشرقي من الناحية الغربية.

إليك موقع حي الشهداء على خرائط جوجل و أيضا تقييمات الأشخاص عنه.

أحياء قربية من حي الشهداء الرياض

أحياء قربية من حي الشهداء الرياض

يتميز حي الشهداء بوجوده وسط عدة أحياء راقية. في التالي نذكر أشهر أحياء قربية من حي الشهداء الرياض، مثل:

إقرأ أيضا:حي حطين الرياض/ دليل الخدمات وأماكن الترفيه والشاليهات
  • حي قرطبة: من الجهة الشمالية.
  • حي الحمرا: من الجهة الجنوبية.
  • حي غرناطة: من الجهة الشرقية.
  • حي الازدهار: من الجهة الغربية. 

 الأحياء الأخرى مثل: اليرموك والقدس والفلاح و أيضا المغرزات.

أهم أماكن عامة بحي الشهداء

أهم أماكن عامة بحي الشهداء


تهتم الدولة بحي الشهداء وتحرص على توافر جميع المرافق التي تسهل الحياة للأسر المقيمة بالحي لذلك يتواجد عدد كبير من الأماكن الهامة داخل حي الشهداء، فيما يلي نوضح أهم أماكن عامة بحي الشهداء.

الجهات الحكومية


يحظى الحي بعدد كبير من الوزارات و كذلك المرافق الهامة، على سبيل المثال:

المدارس والجامعات


يتميز حي الشهداء بجودة الخدمات المقدمة لساكنيه بجميع أنواعها، فالخدمات التعليمية داخل الحي تتميز بالكفاءة ويوجد عدد كبير جدًا من المدارس والحضانات و أيضا الجامعات ومن أشهرها:

إقرأ أيضا:حي اليرموك الرياض/ أبرز الأماكن الترفيهية والشاليهات المميزة والفنادق

المستشفيات والعيادات


يتوافر داخل الحي وفي محيطه عدد كبير من الخدمات الصحية وجميعها تتميز بالكفاءة العالية وتضم أمهر الأطباء والمختصين ومنها:

البنوك والمصارف


يوجد العديد من البنوك والمصارف و كذلك ماكينات سحب الأموال منتشرة في جميع مناطق الحي ومن أشهر البنوك والمصارف ما يلي:
مصرف الإنماء.
البنك السعودي للاستثمار.
صراف الجزيرة.
مصرف الراجحي.

المساجد في حي الشهداء


تتميز المساجد في حي الشهداء بتصميماتها المعمارية الرائعة بالإضافة إلى ذلك فهي متواجدة في جميع شوارع الحي ويسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام ومنها:

الأسواق التموينية والسوبر ماركت


يوجد تنوع هائل في الأسواق التموينية والسوبر ماركت و أيضا الميني ماركت لتوفير جميع احتياجات المقيمين بالحي ومنها:

إقرأ أيضا:حي الخليج الرياض / أبرز أماكن التنزه وأهم الخدمات والفنادق

مراكز الاحتفالات والمناسبات


قاعات إقامة الاحتفالات والمناسبات متوفرة بكثرة في الحي وجميعها تتميز بالرقي والفخامة الذي يناسب رقي سكان الحي ومن أشهرها:

  • قاعة المجد للاحتفالات.

أبرز أماكن التنزه في حي الشهداء الرياض


يوجد العديد من الخيارات للتنزه في حي الشهداء ونظرًا لتنوعها وتميزها يأتي الزوار من الأحياء المجاورة للاستمتاع بالتنزه داخل حي الشهداء، إليك أهم أماكن التنزه في حي الشهداء الرياض.

الحدائق والمتنزهات


الأماكن الترفيهية منتشرة في جميع مناطق الحي، لتوفر لسكان الحي الاسترخاء والاستمتاع مع ذويهم ومن أشهرها:


المطاعم والكافيهات في حي الشهداء

يوجد تنوع هائل في المطاعم داخل حي الشهداء يمكن تجربة أصناف مأكولات مختلفة وفريدة المذاق من خلالها إلى جانب الكافيهات الراقية والمميزة بجودة الخدمة ومن أشهرها:

المولات ومراكز التسوق


حي الشهداء من الأحياء المميزة بوفرة المولات ومراكز التسوق المميزة بمساحاتها الضخمة ومتاجرها المتنوعة التي ترضي رغبة عشاق التسوق ومن أبرزها:

الملاعب والصالات الرياضية

يوجد بحي الشهداء تنوع كبير في الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها داخل الملاعب أو الصالات الرياضية المنتشرة بالحي ومنها:

افضل شاليهات حي الشهداء بالرياض


يتوافر على مقربة من حي الشهداء عدد من الشاليهات المميزة والمناسبة لقضاء العطلات والاستمتاع مع الأهل والأصدقاء، كما أن بها إمكانية إقامة الاحتفالات، في التالي نتعرف على افضل الشاليهات القريبة من حي الشهداء بالرياض.

شاليهات المساء


تقع شاليهات المساء بحي قرطبة المجاور لحي الشهداء، تتميز شاليهات المساء بالرقي في التصميمات، والديكورات الهادئة التي توفر جو مثالي للاسترخاء وسط المساحات الخضراء الموجودة داخل الشاليهات، ومن المزايا الهامة في شاليهات المساء أنها توفر قدر كبير من الخصوصية للضيوف بتوافر مجلس خارجي مخصص للرجال، تحتوي على مسبح بمساحة واسعة ومزود بعوامل الحماية والأمان للأطفال، كما يوجد شلال في الجلسة الخارجية يزيد من جمال وروعة المكان.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات بيرلا


تقع شاليهات بيرلا بحي قرطبة على بعد مسافة قليلة من حي الشهداء، تتميز بموقعها المميز البعيد عن صخب المدينة، يهتم العاملون بالشاليهات بالنظافة الدورية للمكان، من المزايا الهامة في شاليهات بيرلا فخامة الأثاث والتصميمات والأجواء الهادئة التي تساعد الضيوف على الاستجمام.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

افضل فنادق في حي الشهداء


يتميز حي الشهداء بوجود عدد كبير من أفخم وأرقى الفنادق الموجودة في الرياض والحاصلة على تقييمات ممتازة من النزلاء، وذلك بسبب كفاءة العاملين بها وجودة الخدمة وحسن الاستقبال، وفيما يلي نوضح أشهر فنادق حي الشهداء.

فندق هيلتون الرياض

يعتبر فندق هيلتون الرياض أرقى فنادق الرياض، يتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من المعالم البارزة حيث أنه يطل مباشرة على جراند مول ويبعد دقائق قليلة من مطار الملك خالد الدولي والرياض بارك، يضم الفندق مسبحين داخليين ونادي للياقة البدنية و4 مطاعم يمكن للنزلاء تجربة أصناف مختلفة من الطعام بها تتنوع بين المأكولات اليابانية والتايلاندية والصينية والتركية.

فندق السفينة الذهبية

من الفنادق الراقية والمميزة بالرياض يتميز بموقع متميز قرب الرياض جاليري مول ومتحف صقر الجزيرة للطيران، يضم الفندق حديقة واسعة وتراس وصالة مشتركة، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية ومسبح داخلي كبير، يوفر الفندق وجبات إفطار كونتنينتال، كما يمكن للنزلاء تجربة الحمام التركي بالفندق، و أيضا من المزايا الهامة بالفندق وجود خدمة عملاء يتحدثون عدة لغات لاستقبال النزلاء في جميع الأوقات.

حي الشهداء الرياض يعد واحدًا من أرقى أحياء مدينة الرياض، يتوافد إليه الزوار من جميع أنحاء المملكة، ويلقى الحي اهتمامًا كبيرا من الحكومة التي تحرص طوال الوقت على تطويره وتزويده بالخدمات اللازمة لتلبية احتياجات المقيمين بالحي، يشتمل حي الشهداء على العديد من الأماكن الترفيهية والفنادق، كما أن جميع الخدمات والمرافق متوفرة بالحي.

السابق
10 من افضل شاليهات نمار الرياض التي ننصح بها
التالي
حي العوالي الرياض / أهم الخدمات وأماكن التنزه وأفضل الشاليهات والفنادق