احياء الرياض

حي الياسمين الرياض / المكان المفضل للعائلات تعرف على أهم الخدمات وأماكن الترفيه

حي الياسمين الرياض

حي الياسمين الرياض (Al-Yasmeen district, Riyadh) يعد واحدًا من الأحياء المميزة والمرموقة في مدينة الرياض، يتميز حي الياسمين بموقعه المتميز، وتوافر جميع المرافق والخدمات و أيضا المنتجعات الراقية والأماكن الترفيهية التي تجعل منه مكانًا مثاليًا للسكن، في هذه المقالة نتعرف عن قرب على حي الياسمين المكان المفضل للعائلات ونبرز أهم أماكن عامة بالحي وأهم الخدمات وأماكن الترفيه بالإضافة إلى أفضل الشاليهات والفنادق المتوافرة بالحي.

حي الياسمين الرياض أين يقع؟

حي الياسمين الرياض أين يقع

يقع حي الياسمين في شمال مدينة الرياض مخرج 5 ويحيط به عدة طرق عامة لتسهيل الانتقال بين الحي وبين الأحياء المجاورة ومن أبرزها ما يلي.

  • طريق الملك سلمان بن عبد العزيز: من جهة الشمال.
  • طريق أنس بن مالك وطريق الثمامة: من جهة الجنوب.
  • طريق أبو بكر الصديق: من جهة الشرق.
  • طريق الملك فهد: من جهة الغرب.

تسهل شبكة الطرق المحيطة بحي الياسمين حركة التنقل كما أنها تساعد على توفير وقت الوصول إلى الأماكن المرغوبة وتساهم في زيادة عدد الزوار الوافدين إلى الحي.

إليك فيما يلي رابط حي الياسمين على خرائط جوجل و أيضا تقييمات الأشخاص عنه.

إقرأ أيضا:حي النزهة الرياض/ معلومات كاملة لأماكن التنزه والشاليهات والفنادق

أحياء قريبة من حي الياسمين

أحياء قريبة من حي الياسمين

حي الياسمين من الأحياء المميزة في الرياض، ومن أهم مزاياه موقعه بين عدد من الأحياء الراقية، وإليك أهم أحياء قريبة من حي الياسمين فيما يلي.

  • حي العارض: يحده من الجهة الشمالية.
  • حي الربيع: يحده من الجهة الجنوبية.
  • حي الملقا: يحداه من الجهة الغربية.
  • حي النرجس: يحده من الجهة الشرقية.

وغيرها من الأحياء الأخرى مثل: حي الصحافة، وحي القيروان، وحي السليمانية، وحي الأمانة، و أيضا حي الندى.

أهم أماكن عامة في حي الياسمين

أهم أماكن عامة في حي الياسمين

على الرغم من أن حي الياسمين يعد من الأحياء الحديثة بالرياض، إلا أنه تتوافر به جميع الخدمات والمرافق العامة التي يحتاج إليها السكان بالشكل الذي لا يحتاجون معه إلى التنقل إلى أحياء بعيدة لقضاء مصالحهم، ويعد ذلك سبب إقبال العائلات للإقامة فيه، وإليك أهم أماكن عامة في حي الياسمين.

الجهات الحكومية

يضم حي الياسمين بعض الجهات الحكومية الهامة لخدمة المقيمين بالحي مثل:

إقرأ أيضا:حي الملك فيصل الرياض/ الخدمات وأبرز الأماكن الترفيهية والفنادق

المدارس والجامعات

الخدمات التعليمية متوافرة بالحي، حيث يوجد تنوع كبير في المدارس والحضانات وكذلك الجامعات التي تقع على بعد دقائق قليلة من الحي ومنها:

أما الجامعات فتتواجد أيضا بوفرة وتوجد على مسافة قريبة جدًا من الحي ومن أشهرها:

المستشفيات والعيادات

الخدمات الصحية تلقى اهتمامًا كبيرًا داخل حي الياسمين، كما أنها تتميز بكفاءة العاملين وتضم فريق من أفضل الأطباء والمتخصصين ومنها:

البنوك والمصارف في حي الياسمين

الخدمات المالية متوافرة بالحي وتتنوع بين البنوك والمصارف المالية وماكينات سحب النقود مثل:

إقرأ أيضا:حي النزهة الرياض/ معلومات كاملة لأماكن التنزه والشاليهات والفنادق

الأسواق التموينية

يتوافر داخل حي الياسمين عدد كبير من الأسواق التموينية تناسب الكثافة السكانية العالية للحي، فالاحتياجات الغذائية للمواطنين موجودة بوفرة وبأسعار مناسبة ومن أشهر الأسواق التموينية والسوبر ماركت ما يلي.

  • أسواق ومخابز زاوية الياسمين.
  • تموينات جوهرة الياسمين.
  • تموينات خيرات المنتجات.

المساجد

تتميز المساجد في حي الياسمين بالتصميمات المعمارية الرائعة ومنها:

قاعات الاحتفالات والمناسبات

يضم الحي عدة قاعات احتفالات بمساحات مختلفة تناسب جميع أنواع الاحتفالات الكبيرة والصغيرة أيضا ومنها.

أبرز أماكن التنزه في حي الياسمين الرياض

الأماكن الترفيهية و كذلك أماكن التنزه متوافرة ومتنوعة داخل حي الياسمين وتناسب جميع أفراد العائلة وأهمها ما يلي:

الحدائق والمتنزهات

حي الياسمين من الأحياء المميزة بتوافر المساحات الخضراء داخل الحدائق والمتنزهات بمساحات واسعة، تتيح للأشخاص الاستمتاع بالتنزه والأجواء الخارجية الرائعة ومنها:

المطاعم والكافيهات في حي الياسمين

يمكن للمقيمين بالحي تجربة مختلف أنواع المأكولات من خلال المطاعم المنتشرة بمناطق الحي والتي تقدم أطباق مختلفة تناسب الجميع ومن أشهرها:

المولات ومراكز التسوق

نظرًا للكثافة السكانية العالية، يتوافر بالحي عدد كبير من المولات وداخلها أشهر المحلات التجارية المحلية والعالمية للاستمتاع بتجربة تسوق لا مثيل لها داخل الحي ومن أشهرها:

الملاعب والصالات الرياضية

يضم الحي عدة ملاعب وصالات رياضية ومن بينها صالات رياضية خاصة للنساء فقط ومن أشهرها:

افضل شاليهات حي الياسمين بالرياض

حي الياسمين حي متكامل الخدمات، فعلى بعد دقائق محدودة من الحي عدد من أفضل الشاليهات بالرياض لراغبي المتعة والاستجمام، فيما يلي افضل شاليهات حي الياسمين بالرياض.

شاليهات العليا فلورا

تقع شاليهات العليا فلورا على طريق الملك سلمان، تحنوي على مسبح وألعاب للأطفال، تتميز بالهدوء والنظافة وحسن الاستقبال، كما يتوافر بها جميع الخدمات التي تضمن إقامة ممتعة للضيوف.

شاليهات العليا هيلز

تعد شاليهات العليا هيلز المكان المثالي للاستمتاع بالعطلات والاسترخاء، الشاليهات مجهزة بجميع المرافق، تحتوي على مسابح وألعاب للأطفال، بها إمكانية إقامة المناسبات والاحتفالات ، كما أنها تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة التي تضفي المزيد من الجمال والروعة على المكان.

افضل الفنادق في حي الياسمين

حي الياسمين يتمتع بموقع متميز يساعد على توافد الزوار إليه من الأحياء المجاورة للتمتع بالأماكن الترفيهية العديدة المتواجده داخل الحي، هناك عدد من الفنادق التي تقدم خدمة عالية الجودة للنزلاء ومن افضل الفنادق في حي الياسمين ما يلي.

فندق عبير الياسمين Aber Al- Yasmeen

يقع على طريق أنس بن مالك، يتميز بموقعه الاستراتيجي، حيث يقع على بعد دقائق من مطار الملك خالد الدولي وجاليري مول ،بالرياض، يضم الفندق مركز للياقة البدنية وأماكن مخصصة للعب البلياردو، كما أنه يحتوي على مسبح داخلي، ويتوافر به جميع الخدمات والمرافق لتحقيق الراحة والاستجمام للنزلاء.

فندق سما إن Samma- In

يقع فندق سما إن على طريق أنس بن مالك، يوفر الفندق جميع الخدمات بالغرف، كما يقدم وجبة إفطار مجانية وخدمة واي فاي مجانية تتميز بسرعة عالية، يمكن أيضا تقديم الإفطار داخل الغرف مقابل رسوم مجانية إضافية.

فندق مبيت الياسمين Mabaat Al- Yasmeen

يقع بالقرب من عدد من الأماكن البارزة بالرياض مثل مطار الملك خالد الدولي، وجامع المك خالد والرياض بارك، يتميز الفندق بالفخامة والرقي والتصميمات الرائعة التي تساعد على الاستجمام، كما يتميز بحسن استقبال الضيوف وتوافر جميع الخدمات للنزلاء.

حي الياسمين الرياض من الأحياء المرموقة في شمال الرياض، فبالرغم من أنه يعد من الأحياء الحديثة نسبيا إلا أنه حي متكامل الخدمات، يشتمل على جميع الاحتياجات التي تساهم في تسهيل نمط الحياة من حيث توافر المرافق والخدمات أو الأماكن الترفيهية المتنوعة والرائعة المنتشرة في مناطق الحي، أما بالنسبة للاستمتاع بالعطلات في حي الياسمين فهناك العديد من الخيارات من بين أفضل الشاليهات في الرياض وكذلك الفنادق المتميزة والقريبة من المعالم الهامة بالرياض.

السابق
8 من افضل شاليهات بدون مسبح في الرياض التي ننصح بها
التالي
9 من افضل شاليهات المهديه التي ننصح بها بين شاليهات الرياض