احياء الرياض

حي السلام الرياض / تعرف على جميع المعلومات عنه وأبرز الأماكن الترفيهية وأهم الخدمات

حي السلام الرياض

حي السلام الرياض (Al-Salam district, Riyadh) من الأحياء الواقعة في شرق مدينة الرياض، يتميز الحي بالهدوء الشديد الذي يجعله مكانا مناسبًا للاستقرار بعيدًا عن الصخب والضوضاء، بالإضافة إلى تكامل الخدمات والمرافق بالحي، فهو حي مثالي للسكن العائلي. تعرف في هذه المقالة على جميع العلومات عنه وأهم أماكن عامة و أيضا أبرز الأماكن الترفيهية وأهم الخدمات داخل الحي.

حي السلام الرياض أين يقع؟

حي السلام الرياض أين يقع

يقع حي السلام في مدينة الرياض وتحديدًا في شرق الرياض مخرج 15، ويتبع بلدية النسيم، ويمكن الوصول إلى حي السلام عبر عدة طرق تسهل الانتقال بين الحي والأحياء المجاورة وأهمها ما يلي.

  • شارع الإمام أحمد بن حنبل من جهة الشمال.
  • طريق سعد بن عبد الرحمن الأول من جهة الجنوب.
  • طريق عبد الرحمن بن عوف من جهة الشرق.
  • شارع الإمام الشافعي من جهة الغرب.

وغيرها من الطرق الأخرى التي تقع بالقرب منه مثل: طريق طلحة بن عبد الله والطريق الدائري الشرقي.
إليك رابط حي السلام على خرائط جوجل، و أيضا تقييمات الأشخاص عنه.

إقرأ أيضا:حي النسيم الرياض / أهم الخدمات والمرافق وأماكن التنزه والفنادق

أحياء قربية من حي السلام الرياض

يتميز حي السلام بموقع متميز بين باقي أحياء شرق الرياض ويجاوره عدة أحياء راقية وإليك أهم أحياء قربية من حي السلام الرياض:

  • حي المنار: في الجهة الشمالية.
  • حي الفيحاء: في الجهة الجنوبية.
  • حي النسيم الشرقي: في الجهة الشرقية.
  • حي الروابي: في الجهة الغربية.

أهم أماكن عامة بحي السلام

حي السلام حي سكني، لذلك تهتم الدولة بتوفير جميع الخدمات لتحقيق الاستقرار للمواطنين داخله وتلبية احتياجاتهم دون الاضطرار للتنقل إلى الأحياء المجاورة وفيما يلي أهم أماكن عامة بحي السلام.

الجهات الحكومية

يتوافر في مناطق متفرقة من حي السلام عدة جهات حكومية لخدمة المواطنين ومنها:

العيادات والمستشفيات

الخدمات الطبية متوفرة بالحي كما أنها تتميز بالكفاءة والجودة ومن أبرزها.

إقرأ أيضا:حي الملك فيصل الرياض/ الخدمات وأبرز الأماكن الترفيهية والفنادق

البنوك والمصارف


يشتمل الحي على عدد من البنوك والمصارف ومن أشهرها:

المدارس والجامعات

حيث أن حي السلام حي سكني بالمقام الأول فمن الضروري توافر جميع المؤسسات التعليمية داخله بجميع أنواعها كما أنها تناسب البنين والبنات من أبناء الحي ومنها:

  • متوسطة حي السلام.
  • ابتدائية حجر بن عدي.
  • معهد حرس الحدود.
  • مجمع مدارس دار القلم الأهلية للبنات.

المساجد في حي السلام الرياض


المساجد منتشرة في جميع شوارع حي السلام ومن أهمها:

إقرأ أيضا:حي الفلاح الرياض/ المعلومات الكاملة حول أهم المرافق وأفضل الشاليهات والفنادق

مراكز الاحتفالات والمناسبات


يوجد تنوع كبير في أماكن إقامة الاحتفالات داخل الحي، ونذكر منها:

  • قاعة الاحتفالات والمناسبات بحي السلام.

الأسواق التموينية والسوبر ماركت


سكان حي السلام بإمكانهم شراء احتياجاتهم الغذائية بسهولة من خلال الأسواق التموينية ومحلات الميني ماركت و أيضا المنافذ المنتشرة بالحي مثل:

  • أسواق رمز.
  • مركز تموينات صالح الخضيري.
  • مخابز قوت العائلة.

أبرز أماكن تنزه في حي السلام الرياض


حي السلام حي متكامل يوفر للمقيمين فيه تنوعًا كبيرًا في الأماكن الترفيهية والمتنزهات و ذلك يساعد على الاستمتاع بأوقاتهم داخل الحي وإليك أبرز أماكن ترفيهية في حي السلام الرياض.

الحدائق والمتنزهات.


يوجد عدد كبير من المتنزهات والحدائق التي تتوفر بمساحات واسعة كما أنها تحتوي على ألعاب للأطفال ومنها:

المطاعم والكافيهات في حي السلام الرياض


يوجد تنوع في المطاعم والمقاهي داخل الحي، حيث أنها تقدم أصناف مختلفة ترضي جميع الأذواق وإلى جانب ذلك تتميز بحسن الاستقبال وجودة المأكولات والمشروبات ومن أشهرهاما يلي.

  • مطعم بيت الفطيرة الشامية.
  • مطعم العمدة كوارع ومقادم.
  • فولتاج كافيه.
  • مقهى قرية زيدان.

الملاعب والصالات الرياضية


يمكن لأبناء الحي الاستمتاع بممارسة كرة القدم أو الركض أو أداء التمرينات الرياضية من خلال الملاعب والصالات الرياضية المتوافرة بالحي ومنها:

المولات ومراكز التسوق

يتميز حي السلام بكثرة المولات التي تسهل على السكان التسوق من خلالها حيث يتوافر بها جميع أنواع المحال التجارية مثل: محلات الملابس والعطور و كذلك المفروشات وغيرها. وفيما يلي أبرز المولات بحي السلام.

افضل شاليهات حي السلام بالرياض

افضل شاليهات حي السلام الرياض


يعد حي السلام حي مثالي للسكن حيث أنه إلى جانب الخدمات والمرافق والأماكن الترفيهية السابق ذكرها، يتضمن أيضا عدد من الشاليهات الراقية التي يمكن للضيوف الاستمتاع بعطلاتهم وأوقاتهم فيها ومن افضل شاليهات حي السلام بالرياض ما يلي.

شاليهات بالم مارينا


تقع شاليهات بالم مارينا في شارع عبد الرحمن بن عوف، وتتميز بالأثاث الراقي وجودة الخدمة والنظافة، و أيضا حسن الاستقبال، تحتوي الشاليهات على ألعاب مائية مميزه للأطفال وصالة طعام كبيرة، وأهم سمة في شاليهات بالم مارينا هي جودة الخدمة المقدمة مقارنة بالسعر.

شاليهات الريم


تعد شاليهات الريم من خيارات الإقامة المفضلة لكثير من الأشخاص، وذلك بسبب الهدوء الذي تتمتع به، وروعة وبساطة تصميماتها، الشاليهات مجهزة بالكامل ويتوافر بها جميع الخدمات تحتوي على منطقة ألعاب للأطفال، ومناسبة لإقامة جميع أنواع الحفلات والمناسبات.

شاليه العندليب


السمة المميزه لشاليه العندليب هي النظافة والهدوء، كما يتميز بقربه من جميع الخدمات والأماكن الترفيهية، يحتوي على ألعاب للأطفال ويتضمن جلسات خارجية للتمتع بجو عائلي رائع مليئ بالفرح والسعادة. كما أنه من المميزات الهامة بشاليه العندليب معقولية الأسعار بالنسبة لجودة الخدمة.

افضل الفنادق في حي السلام


من السمات المميزة لحي السلام موقعه القريب من أبرز معالم المدينه، الذي يعد عاملًا للجذب، لذلك يتوافر بالحي وعلى مقربة منه عدد من الفنادق ذات الكفاءة لاستقبال الزوار في حي السلام وإليك أشهر فنادق في حي السلام.

فندق قصر اليمامة للأجنحة الفندقية Yammama Palace Suites


وحدات فندقية مجهزة بالكامل تقع بالقرب من مسجد الراجحي بحي السلام، تتميز بموقعها الممتاز القريب من أبرز الأماكن بالرياض مثل منتزه الملك عبد الله و أيضا مطار الملك خالد الدولي يتوافر بالوحدات جميع الخدمات بجودة عالية.

الفرحان للأجنحة الفندقية Al-Farhan hotel Suites.


تعد وحدات الفرحان للأجنحة الفندقية من أرقى أماكن الإقامة للزوار بحي السلام، تتميز برقي وفخامة الأثاث والتصميمات الرائعة، والأرضيات مغطاة بالسجاد، جميع الوحدات مكيفة ومجهزة بالكامل، كما تضم مركزًا للياقة البدنية للنزلاء. وما يميزها أيضا موقعها القريب من أشهر مراكز التسوق مثل: مركز الحرم للتسوق ومول سكاي وكذلك تبعد دقائق محدودة عن مطار الملك خالد الدولي.

في الختام، حي السلام الرياض من أحياء الرياض الهادئة والنموذجية للسكن العائلي، وذلك بسبب تكامل المرافق والخدمات بالحي بالشكل الذي يحقق الاستقرار للمقيمين فيه ويسهل الحياة عليهم، كما يوجد تنوع في أماكن الترفيه والتنزه، وعدد من افضل الشاليهات بالرياض التي تقدم خدمات مميزة، إلى جانب الفنادق التي تقدم خدمة عالية الجودة للنزلاء..

السابق
حي الحزم الرياض / الخدمات وأماكن الترفيه وأفضل الشاليهات والفنادق
التالي
حي النهضة الرياض / كل ما تريد معرفته عنه إليك أهم المرافق والشاليهات والفنادق