احياء الرياض

حي النرجس الرياض / أبرز أماكن التنزه والشاليهات وأهم الخدمات

حي النرجس الرياض (Narjis districr, riyadh) يعد واحدًا من أرقى الأحياء في مدينة الرياض، وما يميزه هو موقعه الاستراتيجي المتميز بالقرب من أبرز الأماكن في العاصمة، و أيضا التخطيط العمراني الجيد والبنية التحتية المتطورة. كما أنه يعتبر من الأحياء النموذجية للإقامة العائلية وذلك بسبب توافر المرافق والخدمات، تعرف في هذه المقالة على أبرز أماكن التنزه والشاليهات وأهم الخدمات داخل أرقى أحياء العاصمة.

حي النرجس الرياض أين يقع؟

حي النرجس الرياض أين يقع؟

يقع حي النرجس في مدينة الرياض وتحديدًا في المنطقة الشمالية من الرياض مخرج 7، كما يتمتع بموقع مميز يسهل الوصول إليه من عدة منافذ وطرق هامة مثل:

  • طريق الأمير سلمان بن عبد العزيزمن جهة الشمال.
  • طريق الثمامة وطريق أنس بن مالك من جهة الجنوب.
  • طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وطريق عثمان بن عفان من جهة الشرق.
  • طريق أبو بكر الصديق من جهة الغرب.

بالإضافة إلى غيرها من الطرق الحيوية الأخرى كالطريق الدائري الشرقي وأيضا الطريق الدائري الشمالي.

حي النرجس على خرائط جوجل وأيضا تقييمات الأشخاص عنه.

إقرأ أيضا:حي النزهة الرياض/ معلومات كاملة لأماكن التنزه والشاليهات والفنادق

أحياء قريبة من حي الخليج الرياض

السمة المميزة لحي النرجس هو موقعه الذي يقع بين عدد من الأحياء الراقية في مدينة الرياض، نبرز فيما يلي أهم أحياء قريبة من حي النرجس الرياض:

  • حي الياسمين.
  • حي العارض.
  • حي القيروان.
  • حي الندى.
  • حي الربيع.
  • حي الصحافة.
  • حي الملقا.

أهم أماكن عامة بحي النرجس

أهم أماكن عامة بحي النرجس

تهتم الحكومة بحي النرجس اهتمامًا كبيرًا وتولي عناية خاصة به نظرًا لموقعه الاستراتيجي المتميز وإقبال السكان على الإقامة به، تحرص الدولة على توافر جميع الخدمات والمرافق بالحي لتسهيل الحياة للمقيمين بالحي، وإليك أهم أماكن عامة بحي النرجس.

الجهات الحكومية

يتوافر عدد كبير من الجهات الحكومية لخدمة أبناء الحي من بينها:

المدارس والجامعات

تتوافر الأبنية التعليمية بالحي وتتنوع بشكل كبير يتيح للمواطنين اختيار المناسب لهم وفقًا لرغباتهم، حيث ينتشر بالحي المؤسسات التعليمية التي تتنوع بين المدارس والجامعات وأيضا الحضانات ونذكر أبرزها فيما يلي:

إقرأ أيضا:حي الرمال الرياض / دليلك الكامل لأفضل فنادق وشاليهات ومرافق
  • مدارس دار البراء الأهلية.
  • مدارس الصدارة الأهلية.
  • جامعة محمد بن سعود.
  • الجامعة السعودية الالكترونية.
  • روضة أنير الأهلية.

المستشفيات والعيادات

تتنوع مؤسسات الرعاية الصحية في الحي كما أنها تنتشر في جميع المناطق وتتنوع بين المستشفيات وعيادات الطوارئ ومراكز الرعاية الصحية وأيضا الصيدليات والمختبرات الطبية مثل:

المساجد في حي النرجس الرياض

يوجد عدد هائل من المساجد في جميع شوارع الحي إلى جانب تميزها بسهولة الوصول إليها سيرًا على الأقدام ومنها على سبيل المثال:

البنوك والمصارف

البنوك والمصارف متوفرة بكثرة داخل الحي ومنها:

إقرأ أيضا: حي القادسية الرياض / دليلك الكامل لأفضل شاليهات ومرافق القادسية

مراكز المناسبات والاحتفالات

يوجد تنوع كبير داخل الحي في مراكز إقامة الاحتفالات والمناسبات كما أنها تتميز بتصميماتها الرائعة والراقية ومنها ما يلي.

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

يوجد تنوع هائل من الأسواق التموينية في حي النرجس حيث يتواجد بالحي الأسواق التموينية والهايبر ماركت ومحلات البقالة و أيضا الميني ماركت ومن أشهرها:

أبرز أماكن تنزه في حي النرجس الرياض

أبرز أماكن تنزه في حي النرجس الرياض

يتوافر بالحي اختيارات مختلفة للتمتع بالوقت والتنزه مع أفراد العائلة، نتعرف فيما يلي على أبرز أماكن تنزه في حي النرجس الرياض تناسب رحلات العائلة أو الأصدقاء:

الحدائق والمتنزهات

يشتمل الحي على مجموعة متنوعة من الحدائق بمساحات واسعة كما أنها تحتوي على ألعاب للأطفال داخلها مثل:

المطاعم والكافيهات في حي النرجس

يتوافر بالحي عدد من المطاعم والكافيهات التي تتميز بجودة الخدمة ورقي المكان، بالإضافة إلى ذلك يوجد تنوع في الأصناف لتناسب الجميع وأشهرها:

المولات ومراكز التسوق

يستطيع عشاق التسوق التمتع بأوقاتهم في حي النرجس من خلال المولات و أيضا مراكز التسوق المنتشرة بالحي وتتضمن ما يلي:

الملاعب والصالات الرياضية

يتوفر بالحي ملاعب لكرة القدم والركض والصالات الرياضية، لذلك يستطيع المقيمين بالحي ممارسة التمرينات والأنشطة الرياضية المختلفة. ومنها:

افضل شاليهات حي النرجس بالرياض

حي النرجس من الأحياء الراقية بالرياض والتي يتوافر به جميع الكماليات فتشتمل على منتجعات رائعة و أيضا شاليهات فخمة. لذلك فهي تتيح للأفراد التمتع بأوقاتهم والشعور بالاسترخاء والهدوء، فيما يلي نبرز افضل شاليهات حي النرجس الرياض.

شاليهات نايا حي النرجس

تتميز شاليهات نايا بوجود أضخم وأكبر منطقة ألعاب مائية في الرياض بأكملها، كما يتوافر عدد من المسابح تناسب جميع أفراد الأسرة وتوفر عوامل الأمانة والسلام للأطفال. وأهم ما يميز شاليهات نايا بين الشاليهات المجاورة هو حسن الضيافة وجودة الخدمة والفخامة. لذلك فهي الخيار المناسب للتمتع بعطلة رائعة.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات رسن حي النرجس

تعد شاليهات رسن واحدة من أفخم شاليهات الرياض المصممة بأسلوب عصري جميل، ويتوافر بها إضاءات مميزة لتناسب إقامة الاحتفالات والمناسبات، و أيضا تتميز الشاليهات بكونها توفر قدر عالي من الخصوصية للعائلات. كما أنها توفر عروض حجز مختلفة وتحتوي على مناطق خاصة لألعاب الأطفال للتمتع بوقت من المرح والسعادة داخل الشاليهات.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات ريمدا بحي النرجس

تعتبر شاليهات ريمدا هي المكان المناسب للباحثين عن الاسترخاء بعيدًا عن الصخب والضوضاء، تتميز بالهدوء وتوفير جميع الخدمات للضيوف مع إمكانية إقامة جميع الحفلات والمناسبات العائلية الكبيرة أو الصغيرة، وأهم ما يميزها التمتع بأعلى قدر من الخصوصية بسبب وجود مرفق خارجي يمكن استخدامه للرجال لضمان الخصوصية للنساء.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

شاليهات لوفون حي النرجس

إن شاليهات لوفون هي المكان الأمثل للإقامة للمتزوجين حديثًا أو غيرهم من الباحثين عن الخصوصية والمتعة، تتميز الشاليهات بالتصميمات الرائعة وجودة الفرش والديكورات الجميلة، كما يتوفر بها مسابح للكبار والصغار ومرافق للشواء للاستمتاع بالسهرات العائلية.

للمزيد من المعلومات عن الشاليهات اضغط هنا.

افضل فنادق في حي النرجس

افضل فنادق في حي النرجس

يعد توافر الخدمات وأماكن التنزه بحي النرجس أحد عوامل الجذب، كما يساعد ذلك على توافد الأشخاص إليه من أنحاء الرياض للتمتع بأوقاتهم، لذلك يتوافر بالحي مجموعة متنوعة من الفنادق، إليك افضل فنادق في حي النرجس بالرياض:

المهيدب النرجس Al Muhaidib Al Narjis

شقق فندقية، تحتوي بعضها على مطبخ مجهز بموقد، كما تتميز بموقعها القريب من أماكن هامة بالرياض. حيث تقع على قرابة 12 كلم من النخيل مول و11 كم من مول الرياض، بالإضافة إلى ذلك تقدم وجبة إفطار كونتيننتال يوميًا.

المكان 103 للأجنحة الفندقية  Almakan 103 hotel

يتميز بموقعه القريب من أبرز المعالم بالمملكة مثل: برج المملكة والرياض مول ومطار الرياض، شقق فندقية مكيفة ومزودة بتلفزيون في الوحدات، كما تقدم خدمة واي فاي مجانية، توفر عروض أسعار مختلفة حسب الرغبة.

فندق سمايا Samaya suites

يتميز الفندق بموقعه القريب من الرياض مول، وأهم سمة بين سمات الفندق هي حسن الاستقبال وإجراءات تسجيل الوصول والمغادرة السريعة.  كما يوجد خدمة استقبال على مدار الساعة، تقدم خدمات مختلفة للضيوف وتوفر عروض حجز واختيارات متنوعة.

حي النرجس الرياض من الأحياء الرائعة والنموذجية وذلك بسبب موقعه الاستراتيجي الذي يسهل الوصول إليه، وأهم سمة تميز حي النرجس هي البنية التحتية المثالية وحسن التخطيط، تولي المملكة عناية كبيرة بالحي وتهتم بتطوير الحي بتوفير الخدمات والمرافق لأبناء الحي، أيضا يتوافر خيارات متعددة للتنزه بالإضافة إلى الشاليهات التي تعد الأفضل من بين شاليهات الرياض جميعًا.

السابق
حي الخليج الرياض / أبرز أماكن التنزه وأهم الخدمات والفنادق
التالي
حي الحزم الرياض / الخدمات وأماكن الترفيه وأفضل الشاليهات والفنادق