احياء الرياض

حي التعاون الرياض / أفضل الفنادق والشاليهات وأشهر أماكن التنزه

حي التعاون الرياض

حي التعاون الرياض (Al-Taawun district, Riyadh) أحد الأحياء المعروفة بالرقي والهدوء في مدينة الرياض، وأهم ما يميز حي التعاون أنه حي متكامل على جميع الأصعدة لذلك يلقى إقبال سكاني رهيب، في هذا المقال نأخذ جولة في حي التعاون الرياض، ونستعرض أهم الخدمات والمرافق وأشهر أماكن التنزه الموجودة بالحي، كما نشير إلى أفضل الفنادق والشاليهات.

حي التعاون الرياض أين يقع؟

حي التعاون الرياض أين يقع

يقع حي التعاون الرياض في موقع استراتيجي مميز في شمال مدينة الرياض ويتبع بلدية العليا، ويحيط به شبكة من الطرق تسهل ربط الحي بالأحياء المجاورة كما تجعل التنقل داخل وخارج الحي أمرًا سهلًا ومن أشهرها ما يلي.

  • الطريق الدائري الشمالي: في الناحية الشمالية.
  • طريق الإمام سعود بن عبد العزيز: في الناحية الجنوبية.
  • طريق أبو بكر الصديق: في الناحية الشرقية.
  • طريق عثمان بن عفان: في الناحية الغربية.

بالإضافة إلى عدة طرق أخرى مثل: الطريق الدائري الشرقي، طريق الملك عبد الله، وشارع الأمير مغرب بن عبد العزيز.

إليك رابط الحي على خرائط جوجل وأيضا تقييمات الأشخاص عنه.

إقرأ أيضا:حي الحزم الرياض / الخدمات وأماكن الترفيه وأفضل الشاليهات والفنادق

أهم أحياء قريبة من حي التعاون الرياض

أحياء قريبة من حي التعاون الرياض

يحيط بحي التعاون مجموعة من أهم وأرقى الأحياء بمدينة الرياض، إليك أهم أحياء قريبة من حي التعاون الرياض فيما يلي.

  • حي الوادي: في الجهة الشمالية.
  • حي النزهة: في الجهة الجنوبية.
  • حي المصيف: في الجهة الشرقية.
  • حي الاذدهار: في الجهة الغربية.

وغيرها من الأحياء الأخرى مثل: حي الفلاح وحي المونسية وأيضا حي المغرزات.

أهم أماكن عامة في حي التعاون

أهم أماكن عامة في حي التعاون

حي التعاون من الأحياء المفضلة للسكان بسبب توافر الخدمات في جميع مناطق الحي، الأمر الذي يعد عاملًا للجذب، إليك أهم أماكن عامة في حي التعاون في التالي.

الجهات الحكومية

توافر الجهات الحكومية من الأمور التي تسهل على المواطنين وتوفر لهم الجهد والوقت والمال، يتميز حي التعاون بتوافر العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الهامة ومنها:

  • الشئون التنفيذية لوزارة الدفاع.
  • مركز شرطة العليا.
  • وزارة التجارة- مركز خدمات الأعمال.

المدارس والجامعات

يتوافر في حي التعاون مجموعة من المدارس ذات الكفاءة التعليمية والتب تناسب جميع مراحل التعليم ومن أشهرها:

إقرأ أيضا:حي السلام الرياض / تعرف على جميع المعلومات عنه وأبرز الأماكن الترفيهية وأهم الخدمات

المستشفيات والعيادات

الخدمات الصحية مميزة في حي التعاون ومتوفرة على أعلى المستويات وتتنوع بين المستشفيات والعيادات ومراكز الرعاية والصيدليات مثل:

  • مركز الرعاية الصحية الاولية بالتعاون.
  • مستشفى مختبرات الجودة العالمية.
  • مركز صحي التعاون.
  • صيدلية ركن زهرة الروضة 25.

المساجد في حي التعاون

المساجد موجودة في معظم مناطق حي التعاون ومن أشهرها:

البنوك والمصارف

جميع أنواع الخدمات متوافرة بالمدينة ومنها الخدمات المالية حيث يضم الحي مجموعة من البنوك والمصارف ومن أشهرها:

إقرأ أيضا:حي النزهة الرياض/ معلومات كاملة لأماكن التنزه والشاليهات والفنادق

الأسواق التموينية والسوبر ماركت

شراء الاحتياجات الغذائية لسكان الحي ليس أمرًا صعبًا، يمكن للسكان بسهولة تلبية احتياجاتهم وذلك من خلال المنافذ و أيضا الأسواق التموينية المنتشرة بالحي مثل:

أبرز أماكن تنزه في حي التعاون الرياض

حي التعاون الرياض من الأحياء التي يقصدها الناس بغرض التنزه بسبب وفرة الأماكن الترفيهية بها وكثرة الأنشطة التي يمكن التمتع بها داخل الحي، إليك أبرز أماكن تنزه في حي التعاون الرياض.

الحدائق والمتنزهات

يوجد في حي التعاون العديد من الحدائق التي يلجا إليها السكان لقضاء أوقات ممتعة وسط الأهل والأصدقاء، مع التمتع بالخضرة والطبيعة كما أنها تحتوي على بعض ألعاب الأطفال ومنها:

المطاعم والمقاهي في حي التعاون

يشتمل حي التعاون على العديد من المطاعم المميزة التي تقدم ألذ الوجبات، يمكن الاستمتاع بتجربة أصناف مختلفة كما يستمتع السكان بالجلوس في المقاهي الهادئة والراقية المتواجدة داخل الحي ومن أشهر المطاعم والمقاهي ما يلي:

  • ذا بوتشر شوب آند جريل.
  • مطعم سنتوبيرسنتو الإيطالي.
  • مقهى خطوة جمل.
  • هوليود كوفي كلوب.

المولات ومراكز التسوق

يعد حي التعاون من الأحياء الأحياء المفضلة لعشاق التسوق حيث يكثر به المولات ومراكز التسوق التي تضم العديد من المحلات التجارية بين أرجائها ومنها:

الملاعب والصالات الرياضية

حي التعاون من الأحياء المناسبة لمحبين الرياضة بسبب اهتمامه بهذا الجانب، يضم الحي العديد من الملاعب والصالات الرياضية مثل:

افضل شاليهات حي التعاون بالرياض

يعتبر حي التعاون المقصد الأول للراغبين في الاستجمام وقضاء العطلات، بسبب كثرة الأنشطة الترفيهة داخل الحي، كما يوجد بالقرب من الحي وعلى بعد دقائق قليلة منه العديد من الشاليهات المناسبة للترفيه عن النفس والتمتع بالهدوء بعيد عن الضوضاء وزحام الحياة، إليك افضل شاليهات حي التعاون بالرياض.

شاليه الوادي

يقع شاليه الوادي على مقربة من حي التعاون حيث يفصله مسافة 5 دقائق فقط، يتميز الشاليه بالبساطة حيث يحتوي على غرفتين ومجلس وحديقة خضراء، مساحة الشاليه تناسب العائلات الصغيرة، جميع المرافق متواجدة بالشاليه، كما يتميز بقربه من المعالم الهامة بالمدينة.

شاليه لؤلؤة الشمال

يقع شاليه لؤلؤة الشمال على بعد 6 دقائق فقط من حي التعاون، يحتوي الشاليه على مسبح داخلي، ويتميز بالنظافة والنظام، يحتوي على جلسة خارجية على الحديقة، كما يتوافر بالشاليه جميع الخدمات والمرافق اللازمة للتمتع بالإقامة داخل الشاليه.

افضل فنادق في حي التعاون

يضم الحي مجموعة من الفنادق المميزة بحسن استقبال الضيوف، كما يتواجد بها جميع الخدمات وتوفر إطلالات رائعة على المدينة، نبرز فيما يلي افضل فنادق في حي التعاون الرياض.

مرفال للأجنحة الفندقية التعاون Merval hotel suites

يقع في شارع محمد بن سعود بحي التعاون، يضم مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، جميع الوحدات مكيفة وتضم كافة الخدمات والمرافق، كما يمكن للنزلاء الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة من خلال المقهى الملحق بالفندق، يتميز موقع الفندق بالقرب من غرينادا مول ومطار الملك خالد الدولي.

الشعلة للوحدات السكنية المفروشة Al-Shoala furnished residential units

يتميز بموقعه القريب من النخيل مول ومتحف صقر الجزيرة للطيران، عبارة عن غرف فندقية تحتوي على جميع الخدمات وتحتوي على شاشة تليفزيون مسطحة، ويوجد خدمة عملاء على مدار الساعة، كما يوفر الفندق خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات مجاني.

فندق كمفورت ان التعاون Comfort inn

من خيارات الإقامة المميزة يتميز بالفخامة والرقي، الوحدات مفروشة بأجود أنواع الأثاث، خدمة عملاء مميزة تعمل بكفاءة تامة لرضا النزلاء وتحقيق مطالبهم، كما يتميز بموقعه القريب من مطار الملك خالد الدولي الذي يبعد عنه بدقائق محدودة.

في الختام، حي التعاون الرياض من الأحياء السكنية المميزة بمدينة الرياض والتي تهتم الدولة بتوفير جميع الخدمات والمرافق كما تعمل على التطوير المستمر للحي، يعد الحي مقصدًا للباحثين عن المتعة والترفيه لكثرة أماكن التنزه بالإضافة ألى الشاليهات والفنادق المميزة.

السابق
حي اليرموك الرياض/ أبرز الأماكن الترفيهية والشاليهات المميزة والفنادق
التالي
شاليهات ديلانو الرياض/ 7 مميزات تمكنك من الاستمتاع بإقامتك